اسأل الآن في الموقع ليتم الرد عليك من خبراء الإجابات في موقع عروف  
0 تصويتات
في تصنيف المصدر السعودي بواسطة
رسالة إلى البطل يوسف العظمة أعاهده بها على صون أرضنا حمايتها من المستعمرين لجميع الطلاب في موقع عروف سوف تجد الحل لتلك الرساله موضحه في بوكس الإجابات بالأسفل ونتمنى ان تكون قد وجدت ما تبحث عنه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

رسالة إلى بطل يوسف العظمة اعاهده فيها على صون ارضنا وحمايتها من المستعمرين

تلك هي الرسالة التي سنكتبها له لكي نعاهده على حماية بلدنا سوريا:

نعلم من أنت فأنت يوسف العظمة

قرأنا عنك معلومات على شبكة الإنترنت وأحببناك حيث قرأنا يوسف العظمة .. قائد عسكري سوري استشهد في مواجهة الجيش الفرنسي الذي قدم لاحتلال سوريا حيث كان وزير الدفاع للحكومة العربية في سوريا بقيادة الملك فيصل الاول. هو يوسف بن ابراهيم بن عبد الرحمن آل العظَمة. ينتمي إلى عائلة دمشقية عريقة ترجع إلى جدهم الأعلى حسن بك التركماني. 

مولدك ♥

حيث عرفنا عنك أنك قد ولدت في حي الشاغور بدمشق عام 1884م الموافق 1301هـ، و ترعرع و تلقى تعليمه الأولي في دمشق، وأكمل دروسه في المدرسة الحربية في إستانبول وتخرج منها ضابطاً عام 1324هـ الموافق 1903م. وتنقّل في الأعمال العسكرية بين دمشق ولبنان والآستانة.

ديانتك ولغاتك

كنت متديناً متمسكاً بإسلامه، مؤدياً لصلاتك، وصائماً أيام الصوم، ومحافظاً على شعائر الإسلام. وأنت تتكلم العربية والتركية والفرنسية والألمانية

صفاتك

يعتبر يوسف العظمة واحدًا من كبار المناضلين والشهداء في سبيل استقلال سورية بشكل خاص، وقضية الحرية بشكل عام، كما يعتبر أيضًا أحد الفدائيين الاستشهاديين في بداية القرن العشرين متحديًا بقواته المحدودة القوة العسكرية الفرنسية المتقدمة باتجاه دمشق سنة 1920م للسيطرة على سورية واحتلالها.

قم بصون أرضنا

سوريا موطننا نحبه ويحبنا، ونعلم أنك بطل شجاع تحب الدفاع عن شعب سوريا، قرأنا عنك كل ما هو جميل، لقد أحببناك، ونعهد لنفسنا بانك سوف تحمينا لأنك قد فعلتها من قبل.

  • موضوع تعبير عن البطل يوسف العظمة
  • يوسف العظمة pdf
  • صفات يوسف العظمة
  • <strong style="b
مرحباً بكم في موقع عروف 3arouf حيث يمكنك معرفة جوابك في الموقع من مستخدمين محترفين، حيث المعرفة العامة للجميع

اسئلة متعلقة

...