اسأل الآن في الموقع ليتم الرد عليك من خبراء الإجابات في موقع عروف  
0 تصويتات
في تصنيف المصدر السعودي بواسطة

متابعي موقع عروف 3arouf والمنتظرين جواباً لسؤال اكتب حوار بين شخصين عن التنمر وهو منقول من الكتاب الدراسي الرسمي، ونسعى جاهدين من أجلكم  لنقدم لكم الأجوبة الصحيحة لنساعدكم في المهام اليومية وكذلك في الأسئلة الصعبة التي تواجهكم في الكتب الدراسية.

الجواب هو:

أحمد: السلام عليكم أسماء، هل يمكنكِ أن تشرحي لي ما هو تعريف التنمر وأنواعه؟

أسماء: وعليكم السلام أحمد، نعم، التنمر ظاهرة سلوكية عدوانية انتشرت في المجتمعات مؤخرًا بشكل كبير، والتي تؤدي لانتشار الأمراض النفسية والاكتئاب، والعديد من المشاكل، وأرى أنه لابد من نشر التوعية بخصوص التنمر أضراره بين الناس كمحاولة للحد من انتشاره بين الناس.

يوجد عدة أنواع للتنمر منها:

الإساءة اللفظية أو الخطية للأشخاص، وتكون عن طريق استخدام ألفاظ سيئة لا يحبها الآخرون، أو الاستهزاء بهم عن طريق تشبيههم بملصقات سيئة.

التعامل بعنف وتهديد الآخرين، بسبب زيادة الحجم أو القوة مثلًا

التحرش الجنسي، وهو من أسوء السلوكيات التي قد تمر بها يومًا ما، وتترك أثار سيئة في نفسية الضحية، والتي قد تؤدي لارتكاب جريمة.

العنصرية، وهو اضطهاد فئة معينه من الناس بسبب اختلاف ألوانهم أو جنسياتهم أو أي شئ أخر.

التسلط عبر الإنترنت، وهو استغلال الإنترنت أو الهاتف في ممارسة نوع من أنواع التنمر بالتهديد وإجبار الأشخاص لفعل أشياء سيئة.

 أحمد: لقد استفدت من كلامك كثيرًا يا أسماء، ولكن الأمر الأكثر قلقًا هو انتشار التنمر بين أطفال المدارس فهو أمر مرعب، كيف يمكن للآباء والأمهات معرفة إن كان أولادهم يتعرضون للتنمر أو لا؟ وكيف يمكنهم التصرف في هذا الأمر؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أسماء: بالطبع يوجد العديد من العلامات التي تظهر على الأطفال التي تتعرض للتنمر وعلى الآباء والأمهات متابعة تلك العلامات حتى يتعاملوا بحكمة مع الأمر دون ترك أي أثار سلبية على أطفالهم، من هذه العلامات:-

  • تحول سلوك الطفل لسلوك عدواني، وتعمد افتعاله للمشاجرات.
  • تأخر مستواه الدراسي عن المعتاد.
  • قضاء معظم الوقت لوحده، وابتعاده عن جميع المجموعات الخاصة بالأصدقاء.
  • يلازمه شعور بالخوف المستمر ونفور من المدرسة.
  • رفضه التام من التشارك في الصف الخاص به في المدرسة.
  • ملاحظة اضطرابات في الأكل والنوم، ووجود خدوش وكدمات غير مبررة على جسمه، ورؤية دموع أكثر من مرة.
  • فقدان ممتلكاته الخاصة أو تلفها بشكل مبالغ، وبطريقة متكررة.
  • أحمد: حسناً يا أسماء، ولكن ما هي الآثار التي تحدث لضحية المتنمر؟
تم حل سؤال التنمر الذي يدور بين شخصين وتوضيح العلامات التي تظهر على من يتعرض للتنمر أياً كان سنه سواء طفل أو غيره، فرسالة من موقع عروف دعونا نقدر بعضنا ولا فرق بين أبيض ولا أسود إلا بالتقوى كما علمنا الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...