0 تصويتات
في تصنيف حلول المناهج التعليمية بواسطة

لماذا تعد علاقة القمل بالانسان علاقة تطفل خارجي حيث ننقل لكم الحل الصحيح له في موقع عروف في قسم سؤال وجواب، ونسعد بتقيدم الإجابات التي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية 1441 الفصل الدراسي الأول لكافة الباحثين عن الحلول الصحيحة لهذا السؤال في موقعكم 3arouf.

حل سؤال لماذا تعد علاقة القمل بالانسان علاقة تطفل خارجي لجميع الطلاب من الكتاب المدرس

الجواب هو:

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نبذة عن التطفل.

التطفل احد أنواع العلاقات التكافلية بين الكائنات الحية من مختلف الأنواع حيث يعتمد كائن حي، الطفيل، في المعيشة على العائل. ويشير مصطلح الطفيل عادةً إلى الكائنات الحية التي تعتمد خلال مراحل حياتها المختلفة على أكثر من عائل واحد.

الطفيل (Parasite) : هو الكائن الحي الذي يعتمد في غذائه ومأواه على كائن حي آخر يعرف بالعائل ، وتضر الطفيليات عوائلها دون أن تنفعها .

العائل (Host) : هو الكائن الذي يعول الطفيلي ويتضرر منه دون أن ينتفع به .

التطفل (Parasitism) : هي العلاقة التي تنشأ بين كائنين ينتفع فيها أحدهما بالآخر في غذائه ومأواه متسبباً له بالضرر دون أن ينفعه .

وعلى الرغم من أن مفهوم التطفل ينطبق بشكل واضح على العديد من العلاقات القائمة بين الكائنات الحية، فإنه يمثل جزءًا مهمًا من سلسلة متصلة من التفاعلات بين أنواع الكائنات الحية، ولا يقتصر على فئة بعينها. وقد تندرج تفاعلات معينة بين أنواع الكائنات الحية تحت تعريف التطفل، ولكنها لا تمثل معناه بالمفهوم الكامل.

أنواع التطفل :

حسب معيشة الطفيلي:

التطفل الخارجي (Ectoparasitism) :وهي الطفيليات التي تعيش على السطح الخارجي لجسم الإنسان كالقمل .
التطفل الداخلي (Endoparasitism ): وهي الطفيليات التي تعيش داخل جسم الإنسان في أعضائه و أحشائه الداخلية كبعض أنواع الديدان .

0 تصويتات
بواسطة
اي طيب وين الجواب
بواسطة
تم
...