0 تصويتات
في تصنيف المصدر السعودي بواسطة

نجمع اكبر عدد من العادات الصحية الخاطئة ونعرضها في الاذاعة الصباحية 

حيث ورد هذا السؤال كاملاً في الكتاب الدراسي لغتي الجميلة للصف السادس للفصل الدراسي الثاني وكام السؤال كاملاً هو "نجمع اكبر عدد من العادات الصحية الخاطئة ونعرضها في الاذاعة الصباحية ، مع ذكر اضرارها واساليب التخلص منها"

الجواب هو:

1- إنهاء طبق الأكل كله وعدم ترك شئ

قد يكون طبق الأكل أكبر من القدر الذي تستطيع أن تأكله، وهذا يسبب في زيادة الوزن وحدوث انتفاخ في المعدة وحدوث عسر هضم.

كيف تتخلص من هذه العادة .

تصحيح عادة إنهاء الطعام كله بعد الشبع . قم بوضع كمية قليلة من الأكل وتناولها، وفي حالة الرغبة في المزيد قم بوضع كمية قليلة جدا والتوقف عن الأكل في حالة الشعور بالشبع، وذلك حتي تستطيع إنهاء الطبق والاستفادة من الأكل، ولا تعاني من التخمة والإعياء من كثرة الأكل.

2. الأطعمة السريعة

لا شك أن تناولك لشطيرة من البرجر أو البطاطس المقلية شئ مغري تماما، لكن مقابل ذلك ستحصل على مشاكل صحية ودهون زائدة لخصرك ومشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري! فالدهون الغير مشبعة في تلك الأطعمة تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في جسمك، وبالتالي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين!

كيف تتخلص من هذه العادة؟

قم بتعويد جسمك على التقليل من الكميات التي تتناولها ببطء. قم بإنقاص النسبة التي تتناولها كل أسبوع، وقم بشراء كمية أقل في كل مرة. استبدل قائمك المعتادة من الطعام بأخرى أكثر صحة، فمثلا استبدل الصودا بالماء أو القهوة، أو استبدل البرجر بالدجاج المشوي والبطاطس بالسلطة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نستكمل حل السؤال ونوضح لكم العادات الصحية الخاطئة

1- هل تعلم ان تناول الأملاح الزائدة  يؤدي إلى الإصابة بالضغط الدموي المرتفع ويقلل من امتصاص الكالسيوم الموجود في الجسم  ما يترك هشاش في العظام.

2 – تناول الشاي :

من أكثر العادات الخاطئة حيث تشير الدراسات أن الشاي يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدي إلى إمتصاص الجسم لها وعدم الإستفادة بها, لذا تناولي الشاي بعد الأكل بساعتين على الأقل.

3- النوم بعد الأكل :

فهذا يؤدي إلى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقلصات المعدة, كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.

4- النفخ في الطعام

هذه عادة يفعلها الكثير من الناس سواء عند شرب مشروب ساخن أو عند تناول طعام ساخن لتبريده، ولكي تستطيع تناوله، وهذا خطأ لأن ذلك يؤدي إلى حدوث التهاب بأغشية المعدة المبطنة، والإصابة بمرض السكري كما إنها تسبب في انتقال البكتيريا من الفم إلى الأكل ونموها.

اسئلة متعلقة

...