0 تصويتات
بواسطة

اكتب موضوعا من تسعة اسطر اصف فيها العامل اتحدث فيه عن حقوقه وواجباته موظفا احد الأبيات الشعرية التي احفظها مراعيا قواعد الكتابة التي تعلمتها.

نتابع لعرض حلول الاسئلة التعليمية لجميع الطلاب ونوضح لكم حل سؤال اكتب موضوعا من تسعة اسطر اصف فيها العامل اتحدث فيه عن حقوقه وواجباته موظفا احد الأبيات الشعرية التي احفظها مراعيا قواعد الكتابة التي تعلمتها المنقول من كتاب الطالب الرسمي في موقع عروف حيث المعرفة العامة للجميع وسوف نبين لكم في تلك الصفحة حتى يعلم الجميع الحل الصحيح لسؤال اكتب موضوعا من تسعة اسطر اصف فيها العامل اتحدث فيه عن حقوقه.

الجواب هو:

 

إن وطننا الغالي الحبيب بحاجة للبناء والتطوير دائما وهو يعتمد في الأساس على كافة ابنائه في سبيل تحقيق ذلك وأكثر من يقوم بهذه المهمة الصعبة هم العمال الذين يعملون بكل جد متجاهلين التعب والإرهاق كالعامل الذي يعمل في ورشات البناء مثلا تراه يحملوا المواد الثقيلة على كتفه لينقلها من مكان لأخر بهمة وحيوية ملتزما بالقواعد والانظمة. 

ومن حق العامل ان نعطيه اجرا يناسب جهده وعمله ويأمن له مستلزمات عائلته وحاجياتهم وان نحترم جهده وتعبه ونقدم له التقدير والتكريم فهو يحاول بكل طاقته ان يكون كسبه حلال كما يقول الشاعر :

هكذا الكادحون يبنون عزا هكذا يكسبون زرقا حلالا

وكذلك الامر على صاحب العمل ان يوفر للعمال مستلزمات الامان خلال العمل فهؤلاء العمل هم من يحولون القفاز الى جنات خضراء كما قال الشاعر: 

واحالوا القفار امنا ورغدا ورياضا مخضلة وظلالا

ارجو الله ان يحفظ لنا اعمالنا ويرزقهم القوة والطاقة حتى يكملوا المسيرة .. 

إجابتك

عزيزي القارئ في حالة عدم رؤيتك لحل للسؤال المطروح في موقع عروف
يمكنك حفظ تلك الصفحة في متصفحك والدخول إليها في وقت آخر لتجد الجواب من خبراء في الموقع.
اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...